godthla

بسمله
اهلا وسهلا بك زائرنا العزيز
نتمنى لك قضاء وقت ممتع معنا
ونتمنى منك الانضمام
لدنيا لتزيد المنتدى تالق ولمعان
ها لسه مش حتسسسسسسسجل
afro

godthla

godthlaتحميل افلام-تحميل اغانى-تحميل الالعاب-برامج-اعلانات-موبيلات-ثيمات ومسجات-اكواد-منتديات-استايلات-رمضانيات-الاسره-الشعر-صور-طب-صحه-رياضه-اخبار-كمبيوتر ونت-منوعات-اسلاميات-جرافيك- اشهار -ارشفه-بنرات -برمجه
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلبحـثدخول
:الأســـــم
:كلمة السـر
تذكرنــي؟
  الاخبار والقضايا المعاصره, فهرس godthlaدليل لكل صاحب منتدى استعرض المواضيع الجديدة موسوعه الاكواد,

سينما


المواضيع الأخيرة
goweto_bilobedبيض شم النسيم الملون على شكل كتكوت خارج من البيضه كروشيه للمبتدئين2018الخميس 22 مارس - 14:33 من طرفgodthlagoweto_bilobedاتعلمى 30 غرزه كروشيه للمبتدئين فى وقت قصير جدا مش اكثر من ساعه واحدهالخميس 1 مارس - 22:02 من طرفgodthlagoweto_bilobedفوائد واضرار العرقسوسالجمعة 17 نوفمبر - 4:57 من طرفgodthlagoweto_bilobedصفات يتمتع بها الرجل الحقيقىالخميس 16 نوفمبر - 0:49 من طرفgodthlagoweto_bilobedالمشروبات الغازيه تذيب الصأالأربعاء 15 نوفمبر - 1:10 من طرفMongoweto_bilobedهمسه للزوجينالأربعاء 15 نوفمبر - 1:09 من طرفMongoweto_bilobedاطفالنا بحاجه الينا احتوايهم قبل خسارتهمالأربعاء 15 نوفمبر - 1:05 من طرفMongoweto_bilobedللتحميل من letitbit.vip-file.turbobit مع برنامج USDownloader 1.3.5.9 12.06.2013 Silent + Pالأربعاء 15 نوفمبر - 1:02 من طرفMongoweto_bilobedعملاق صيانة الكمبيوتر وتسريعه Wise Care 365 Pro 2.47.195 Final Portableالأربعاء 15 نوفمبر - 1:01 من طرفMongoweto_bilobedمقدمه عن نظام مونتيسورى الثلاثاء 14 نوفمبر - 7:47 من طرفgodthlagoweto_bilobedكشف اسماء القرعه العلنيه الرابعه للتوظيف بالجيش الثالث بالسويسالجمعة 26 سبتمبر - 5:56 من طرفgoweto_bilobedاسماء المعينين بالقرعه السادسه6 بالقرعه العلنيه لتوظيف الشباب عن طريق الجيش الثالث بالسويسالأحد 13 يوليو - 1:06 من طرفgoweto_bilobedالاول عالميا Internet Download Manager 6.16 Build 1 +تفعيل باسمك مدى الحياة لاى اصدارالإثنين 24 يونيو - 18:24 من طرفa.sh66goweto_bilobedالاول عالميا Internet Download Manager 6.16 Build 1 +تفعيل باسمك مدى الحياة لاى اصدارالأربعاء 19 يونيو - 22:58 من طرفa.sh66goweto_bilobedسرع النت مع portable System Speed Booster 2.9.9.6الأحد 16 يونيو - 19:19 من طرفa.sh66goweto_bilobedمن غير تسطيب خلى جهازك صاروخ مع Glary Utilities 3.3.0.112 Beta Portableالإثنين 10 يونيو - 23:24 من طرفa.sh66goweto_bilobedعملاق صيانه وتنظيف اخطاء النظام CCleaner + Portable ولا يحتاج للتنصيبالإثنين 10 يونيو - 23:19 من طرفa.sh66goweto_bilobedجهاوك نفاثة مع Cloud System Booster 2.1.0.256 + Portableالإثنين 10 يونيو - 23:02 من طرفa.sh66goweto_bilobedالقرعه السادسه بمحافظه السويس بقياده الجيش الثالث الميدانى اليومالخميس 7 مارس - 13:09 من طرفوليد محمدgoweto_bilobed مذكرات الاجاده للغه العربيه وطريقه التائسيس الوحيده للاولاد الصف الاول الابتدائى2010/2011الثلاثاء 4 ديسمبر - 4:58 من طرفكيموكينججgoweto_bilobedكشف أسماء المعينين عن طريق الجيش الثالث الميدانيالثلاثاء 27 نوفمبر - 19:58 من طرفأبو أنسgoweto_bilobedتصدر الحادث المأساوي الناجم عن اصطدام قطار بحافلة مدرسية في أسيوط والعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ومباحثات الرئيس محمد مرسي مع رئيس وزراء تركيا وأمير قطر اهتمامات وعناوين الصحف المصرية الصادرة اليوم الأحد.الأحد 18 نوفمبر - 8:49 من طرفgodthlagoweto_bilobedحالات الوفاة في حادث قطار أسيوط بلغ 51 متوفيا وأن عدد المصابين بلغ 16 مصابا.الأحد 18 نوفمبر - 8:46 من طرفgodthlagoweto_bilobedمازال الاعتصام مستمر باسيوط مطالبين بمحاكمة المسئولين عن الحادث وإقالة محافظ أسيوط ورئيس الوزراءالأحد 18 نوفمبر - 8:35 من طرفgodthlagoweto_bilobedضحايا اصطدام أتوبيس مدرسة بأحد القطارات بمنفلوط فى محافظة أسيوطالأحد 18 نوفمبر - 8:29 من طرفgodthlagoweto_bilobed 60 دقيقة للرجوع للماضى الى اين ستذهب؟؟؟الإثنين 12 نوفمبر - 19:56 من طرفدودىgoweto_bilobedايهما اكثر كذبا الرجل ام المراهالإثنين 12 نوفمبر - 19:43 من طرفدودىgoweto_bilobedمن تختارها شريكه لك؟الإثنين 12 نوفمبر - 19:40 من طرفدودىgoweto_bilobedماذا تختارين السؤال صعب؟الإثنين 12 نوفمبر - 19:36 من طرفدودىgoweto_bilobedهل تكره من احببت؟الإثنين 12 نوفمبر - 19:29 من طرفدودىgoweto_bilobedأمطار غزيرة وعواصف رملية بمدن جنوب البحر الاحمرالجمعة 9 نوفمبر - 22:09 من طرفgodthlagoweto_bilobedطقس مائل للبرودة السبت وامطار متوقعة على القاهرةالجمعة 9 نوفمبر - 22:07 من طرفgodthlagoweto_bilobedقطع المياه بعدة مناطق بالجيزة من6 مساء الجمعة حتى 6 صباح السبتالجمعة 9 نوفمبر - 22:02 من طرفgodthlagoweto_bilobedمغادره التحرير بعد انتهاء فعاليات جمعة تطبيق الشريعة الجمعة 9 نوفمبر - 21:52 من طرفgodthlagoweto_bilobedمناسك الحج خطوه خطوه فيديوالثلاثاء 25 سبتمبر - 16:47 من طرفدودىgoweto_bilobedوكالة سنا الاخباريةالثلاثاء 25 سبتمبر - 14:09 من طرفوكالةgoweto_bilobedاضف موقعك لاكثر من 50 موقع اجتماعى عالمى وتمتع بالاف الزوار بضغطة زر واحدة .. السبت 15 سبتمبر - 17:14 من طرفMohammed Khalifagoweto_bilobedاضف موقعك فى اكثر من300 دليل عربى لرفع البيج رانك لمنتداكالسبت 15 سبتمبر - 17:11 من طرفMohammed Khalifagoweto_bilobedنظام الحردات للتريكوالأحد 2 سبتمبر - 21:03 من طرفدودىgoweto_bilobedلشغل الدائري او الابر الدائريهالأحد 2 سبتمبر - 20:54 من طرفدودىgoweto_bilobedشغل الجاكار في التريكوالأحد 2 سبتمبر - 20:46 من طرفدودىgoweto_bilobedالحردات والدورانات فى التريكوالسبت 25 أغسطس - 1:57 من طرفgodthlagoweto_bilobedانواع الغرز للتريكوالسبت 25 أغسطس - 1:42 من طرفgodthlagoweto_bilobedقفل غرز التريكوالسبت 25 أغسطس - 1:26 من طرفgodthlagoweto_bilobedشرح غرزه التريكوCriss Cross Cable With Twistsالسبت 25 أغسطس - 0:56 من طرفgodthlagoweto_bilobedشرح غرزه التريكوBasketweaveالسبت 25 أغسطس - 0:51 من طرفgodthlagoweto_bilobedالابر المستخدمه فى التريكوالسبت 25 أغسطس - 0:36 من طرفgodthlagoweto_bilobed17 غرزه تريكو شرح بالصورالجمعة 24 أغسطس - 23:00 من طرفgodthlagoweto_bilobedغرزه المقلوبه -تريكوالجمعة 24 أغسطس - 22:49 من طرفgodthlagoweto_bilobedغرزه البدايه فى التريكوالجمعة 24 أغسطس - 22:47 من طرفgodthlagoweto_bilobedمصطلحات التريكو باللغة العربيةالجمعة 24 أغسطس - 22:41 من طرفgodthlagoweto_bilobedالغرزه المرنه -تريكوالجمعة 24 أغسطس - 22:28 من طرفgodthlagoweto_bilobedغرزه الحمصه -تريكوالجمعة 24 أغسطس - 22:06 من طرفgodthlagoweto_bilobedعيد سعيد لكل أعضاء المنتدىالخميس 23 أغسطس - 22:33 من طرفgodthlagoweto_bilobedالاسلام في غواتيمالاالجمعة 17 أغسطس - 8:46 من طرفusb206goweto_bilobedاحلي منتدي البحار والاسماكالخميس 9 أغسطس - 3:22 من طرفaborashednetgoweto_bilobedالاسلام في نيوزيلانداالجمعة 27 يوليو - 9:47 من طرفusb206goweto_bilobedالاسلام في السيشلالخميس 26 يوليو - 8:34 من طرفusb206goweto_bilobedالاسلام في النرويجالأربعاء 25 يوليو - 8:49 من طرفusb206goweto_bilobedالاسلام في جزر فيجيالثلاثاء 24 يوليو - 7:44 من طرفusb206goweto_bilobedالاسلام في ايسلنداالإثنين 23 يوليو - 10:18 من طرفusb206goweto_bilobedالاسلام في البيروالجمعة 20 يوليو - 17:16 من طرفusb206goweto_bilobedامساكية رمضان 2012 لمدينتي القاهرة و الاسكندريةالأربعاء 18 يوليو - 16:00 من طرفusb206goweto_bilobedالجزائر تحتفل بخمسينية الاستقلالالخميس 5 يوليو - 13:56 من طرفusb206goweto_bilobed لعبة Wandering Willows كاملة للتحميلالثلاثاء 5 يونيو - 12:47 من طرفhanademogoweto_bilobedالدعم الحقيقى لمنتداياتكم هنا عندنا الخميس 17 مايو - 11:04 من طرفانور ابو البصلgoweto_bilobedانور ابو البصل / أخ لكم جديد في المنتدى الخميس 17 مايو - 10:57 من طرفانور ابو البصلgoweto_bilobedفلاش وصف الجنة لابن القيم الجوزيةالأربعاء 2 مايو - 17:10 من طرفusb206goweto_bilobedكشف اسماء القرعه الثالثه للتوظيف بالسويسالإثنين 23 أبريل - 23:50 من طرفgoweto_bilobedيومان ومزال الحريق مستمربشركه النصر للبترول لليوم الثالث واسماء ضحايها بالسويسالثلاثاء 17 أبريل - 7:13 من طرفgodthlagoweto_bilobedحريق ضخم بمصنع معالجة المياه الناتجة عن حفر الآبار البترولية بالمنطقة الصناعية بمدينة جمصه بمحافظة الدقهلية،الأحد 15 أبريل - 0:33 من طرفgodthlagoweto_bilobedالسابقين الأولين إلى الإسلام الثلاثاء 10 أبريل - 10:31 من طرفgodthlagoweto_bilobedأقسام الوحى الثلاثاء 10 أبريل - 10:09 من طرفgodthlagoweto_bilobedمراحل حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أن شرفه الله بالنبوة والرسالة الثلاثاء 10 أبريل - 9:11 من طرفgodthlagoweto_bilobedاحداث فى حياه رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم قبل النبوهالثلاثاء 10 أبريل - 9:02 من طرفgodthlagoweto_bilobedحول زواج الرسول محمد صلى الله عليه وسلم واول زوجه له(بامنا خديخه )الثلاثاء 10 أبريل - 8:53 من طرفgodthlagoweto_bilobedالحرب التى حضرها رسول الله محمدصلى الله عليه وسلم وهو بسن العشرين من عمرهالثلاثاء 10 أبريل - 8:34 من طرفgodthlagoweto_bilobedقول بَحِيرَى الراهب عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلمالثلاثاء 10 أبريل - 8:27 من طرفgodthlagoweto_bilobedمحمد صلى الله عليه وسلم وهو فى الرابعه من عمرهالثلاثاء 10 أبريل - 8:19 من طرفgodthlagoweto_bilobedالقرعه السادسه بمحافظه السويس غداالأحد 1 أبريل - 19:48 من طرفgodthlagoweto_bilobedهل توجب صحة الحديث القطع به؟الجمعة 30 مارس - 21:14 من طرفgodthlagoweto_bilobedأنواع الأحـاديث ودرجاتهاالجمعة 30 مارس - 20:43 من طرفgodthlagoweto_bilobedمفاتيح يصعُب إمتلآكهاالأربعاء 7 مارس - 20:53 من طرفocean heartgoweto_bilobedجنة الدنيا قبل جنة الآخرهالأربعاء 7 مارس - 20:46 من طرفocean heartgoweto_bilobedمن آداب الدعاءالأربعاء 7 مارس - 20:45 من طرفocean heartgoweto_bilobedعمال سيراميكا كليوباترا بالسويس .استمرار ازمة عمال سيراميكا كليوباترا. أبو العينين: استجبت لجميع مطالب العاملين وبأكثر مما يتضمنه القانون الثلاثاء 6 مارس - 21:39 من طرفgodthlagoweto_bilobedطريقة طبخ ارز البخاري بالصور السبت 3 مارس - 20:52 من طرفgodthlagoweto_bilobedدجاج بالليمونالسبت 3 مارس - 20:50 من طرفgodthlagoweto_bilobed الدجاج الحار المخبوز مع الكسكسالسبت 3 مارس - 20:45 من طرفgodthlagoweto_bilobedالفلفل الأخضر يحسن وظائف القلبالسبت 3 مارس - 20:42 من طرفgodthla

شاطر | 
 

 القلب الحي.. رزق المؤمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منصورة
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الابراج : الدلو

الأبراج الصينية : القط

العمر : 55

عدد المساهمات : 69

تاريخ التسجيل : 17/09/2010

العمل/الترفيه العمل/الترفيه : ممرضة


مُساهمةموضوع: القلب الحي.. رزق المؤمن   الأحد 31 يوليو - 1:00


القلب الحي.. رزق المؤمن
أحمد محمد سعد

حين نتحدث عن الرزق تذهب أذهان الكثيرين مباشرة إلى المال أو العقارات. وربما تتجاوز بعض
الأذهان هذا التفكير إلى ضرب آخر من الأرزاق كالأولاد مثلا أو الصحة أو السعادة أو الزوجة.

وربما يصدق هنا المثل القائل: "كل يغني على ليلاه". فمن يجعل المال شغله الشاغل يعتقد أن الرزق المطلوب هو المال.
ومن يرى سعادته في العيال يرى أن الله قد أكرمه حين حباه قبيلة من الأولاد فتيانا وفتيات، ويرى قرة عينه أن يراهم حوله يمرحون.
ومن الناس من يرى أن الله قد رزقه أكرم رزق، وقسم له أفضل قسمة، إذا من الله عليه ووهبه خلقا حسنا فصدق فيه قول القائل:
فإذا رزقت خليقة محمودة
فقد اصطفاك مقسم الأرزاق

ألوان الرزق
والرزق في الحقيقة تتنوع أصنافه، وتتباين صوره، فمنه الحسي كالمال والأولاد والزوجة والعقارات والمنصب والدرجة العلمية,
ومنه المعنوي كالعلم والرضا والسعادة وراحة البال، ومنه ما يشمل جانبا حسيا وآخر معنويا كالصحة.

ومن الرزق أيضا الإيمان واليقين. ففي الحديث: "إن العبد ليحرم الرزق بالذنب يصيبه"، وفي الحديث الآخر: "
إن للمعصية ظلمة في القلب وسوادا في الوجه وإن للحسنة ضياء في القلب وسعة في الصدر ونورا في الوجه".

وليس هذا كله إلا حديث عن الإيمان، إذ أنه لون من ألوان الرزق، يتفاوت ويتباين بتباين صلة العبد بالله،
ومقدار استعداده لتلقي رزق الله. وهذا ما يعنيه طيف من أطياف حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: "
إن للقلوب إقبالا وإدبارا, فإن أقبلت فزيدوها وإن أدبرت فألزموها الفرائض".

وإذا كان الرزق هكذا فلا بد أن القلوب النابضة بالإيمان، القلوب المخبتة لله، القلوب التي تستشعر المعصية عن بعد، هي نفسها
رزق من الله عز وجل، يقسمه بين عباده كما يقسم المعايش بينهم:
{نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُم مَّعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُم بَعْضاً سُخْرِيّاً وَرَحْمَتُ رَبِّكَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ}
(الزخرف: 32).

قلبك في جنة الآخرين
وحديثنا عن القلوب التي هي رزق من عند الله. يشمل أمرين، هما: قلبك أنت، وقلوب الآخرين. ولنبدأ بقلبك أنت على حد قول سيد الخلق:
"ابدأ بنفسك ثم بمن تعول". وقلبك هذا رزق من الله، فمن ذا الذي غرس فيه الرحمة سواه،
ومن الذي ينعم عليك بإحساس الحنو والرفق، حينما ترى ما يدعو لذلك.

من ذا الذي يرزقك إحساس الوجل والخشية حينما تتلي عليك آيات الله: {الَّذِينَ إِذَا ذُكرَ اللهُ وجلت قُلُوبُهُمْ} (الأنفال:2).
من ذا الذي يلين قلبك لذكره: {ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَمَن يُضْلِلْ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ} (الزمر:23).

أليس من رزق الله لك أن وهبك قلبا متحركا حساسا يطرب للخير، وينشرح به، ويفزع من الشر وينقبض منه؟ أليس من رزقه لك
أن وهبك قلبا تتحرك أوتاره، حينما تتلى كلمات الله، فيرسل إشارته للعين لتدحرج على الخد دمعة ساخنة من قلب حرارة المعصية والتفريط؟

أليس من رزقه ووافر نعمته أن وهبك قلبا، يرحم الضعيف ويئن لأنين المساكين, يحب الصغار، ويرسل إشارته لليدين لتتحركا بلمسة
حانية على رأس يتيم، أو صدقة ضئيلة لجيب مسكين، فتضع البسمة على شفتيه، طالما عاشرها الحزن وقست عليها الأيام.

وإن قالوا إن الصحة تاج على رءوس الأصحاء لا يحس به إلا المرضى, لقلنا إن الرزق نعمة في يد أصحابه، لا يحس به إلا من فقده.
والقلب رزق لا يحس به إلا من حرم نعمة القلب. ولنا في القرآن خير دليل, حين نقرأ: {أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا} (محمد:24).

فكأن القرآن يعرض بالقلوب التي حرمت رزقها من نعمة التدبر، فصارت موصدة الأبواب لا تستقبل نعمة الله. وفي الحديث
عن الرجل الذي قال للنبي حين رآه يقبل الحسن والحسين: "إن لي عشرة من البنين ما قبلت واحدا منهم قط"، فرد عليه النبي قائلا:
"وما علي إن كان الله قد نزع الرحمة من قلبك, من لا يرحم لا يُرحم".

وكأن النبي يشير من طرف خفي إلى أن هذا الرجل قد رزق الرحمة، التي يفيضها الله على قلب من أراد من عباده.
وحرمانه من الرزق يجعل قلبه في مصاف القلوب التي منعت فضل الله سبحانه. بل إن القرآن يعيب على
من تملكوا القلوب -آلة وجسما- ثم حرموا نعمة الرزق القلبي، الذي يمكنهم من إدراك نعمة الله في الكون
{لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا} (الأعراف:7).

فكأنهم حازوا آلة القلب وحرموا رزقها من الفقه والفهم والوعي. ومن حرمان رزق القلوب أن يختم الله على القلب,
فلا يتنسم روائح الإيمان، ولا يذوق برد اليقين، وذلك حين ينشغل المرء بلذة الجسد عن لذة الروح، ويقطع قلبه عن مصدر رزقه وولي نعمته:
{أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ}
(الجاثية: 23).

وحينما يحرم القلب رزقه من المشاعر والأحاسيس الفاضلة تنعدم فيه نوازع الخير وتنضب فيه منابع الهدى، فلا يتحرك لنداء
ولا يستجيب لدعوة، ويحال بينه وبين صاحبه:
{يا أيُها الذين آمنوا اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ} (الأنفال: 24).
وحينئذٍ يقسو القلب، ويتحجر حتى يصير أشد قسوة من الحجارة نفسها: {ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً} (البقرة: 74).

ترابط القلوب
ويجهل الكثيرون قيمة المحبة في الله، وقرب القلوب وترابطها على معان سامية. فالله سبحانه هو الذي يؤلف القلوب
{وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً مَّا أَلَّفَتْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} (الأنفال: 63).

وتكون قلوب الآخرين هدفا للدعاة، الذين يضعون كل اهتماهم في كسب قلوب الناس. وحين نقول إن القلوب رزق، نعني أنك قد تجد داعية
من الدعاة قد من الله عليه بمحبة الناس، فرزقه قلوبهم، وملكه مفاتيحها. فاستطاع أن ينفذ إليها بكل سهولة ويسر.
وآخر قد أوصدت أمامه أبواب القلوب فلم يعد لديه إليها سبيل،
الموضوعالأصلي : القلب الحي.. رزق المؤمن  المصدر : godthla  الكاتب: منصورة
Untitled 2
منصورة; توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزهرة الحمراء

avatar

الاعلام :




الابراج : الثور

الأبراج الصينية : الثور

العمر : 21

عدد المساهمات : 1

تاريخ التسجيل : 06/07/2011

العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مديرة منتدي عالم الابداع

تعاليق : ____________________________


مُساهمةموضوع: رد: القلب الحي.. رزق المؤمن   الأحد 31 يوليو - 3:24

ما شاء الله عليك



موضوع رائع جدا



جزاك الله الجنة
الموضوعالأصلي : القلب الحي.. رزق المؤمن  المصدر : godthla  الكاتب: الزهرة الحمراء
Untitled 2
الزهرة الحمراء; توقيع العضو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القلب الحي.. رزق المؤمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

godthla الكلماتالدلالية
القلب الحي.. رزق المؤمن حصرياا , القلب الحي.. رزق المؤمن بانفراد , القلب الحي.. رزق المؤمنمنتديات godthla ,القلب الحي.. رزق المؤمن حمل , القلب الحي.. رزق المؤمن download , القلب الحي.. رزق المؤمن تحميل حصري
godthlaرابط الموضوع
godthlabbcode BBCode
godthla HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
godthla :: المنتدى الاسلامى :: فهرسgodthla الاسلامى-